Tuesday, July 27, 2010

الصادرات من الخدمات : يمكن الأرجنتين الفوز بكأس العالم؟

حفظ كلمة قليلا لأن تسمع في كثير من الأحيان. باللغة الانكليزية تقول إدارة نظم سير العمل (ببو ، بالأحرف الأولى من اسمها) ، وسهل وعملي ويعرف العالم من الأعمال التجارية حيث بلغت الصادرات من الخدمات التجارية ، وهي صناعة "غير الملموسة التي بدأت بالاقلاع قبل خمس سنوات ، و الأرجنتين إلى فاتورة تزيد قيمتها على 3000 مليون دولار سنويا.

هذه الأرقام يصعب تقدير ، توافق على مصادر السوق ، وذلك لأن هذه الظاهرة الجديدة ولا حتى وضعه تحت المجهر من الخبراء. ومع ذلك ، نعلم أن كل شيء هو نتيجة التقدم الهائل في الاتصالات والمعلوماتية ، مما يتيح العديد من المهام مندوب (الانتباه إلى المستهلكين ، والإدارة المالية ، والتوظيف وصيانة الشبكات ، من بين أمور أخرى) في مراكز الاتصال ، والتشاور والشركات الواقعة على بعد آلاف الأميال من أولئك الذين استئجارها.

في ذلك تقديم هذه الخدمات ، والأرجنتين المتنافسة في الدوري التي تتحرك وفقا لغارتنر ، أكثر من 170،000 مليون دولار في العالم ، وتضم الصين والهند وعدة بلدان في أوروبا الشرقية والوسطى الشرقية. الحس السليم وتشير إلى أن المنافسة مع هذين العملاقين ميؤوس منه. تجميعها من قبل iEco وكبار المديرين التنفيذيين من اكسنتشر وبرايس ووترهاوس كوبرز ، Teleperformance ، Teletech ، Globant وهيوليت باكارد ، وجميع الشركات الرائدة في مختلف المنافذ في تصدير العمليات التجارية ، واتفق على أن المعركة بدأت لتوها وان البلاد لديها فرصة لل اقتحام بطولات الدوري الكبرى.


-- يقولون أن ببو هي منطقة ذات أهمية استراتيجية بالنسبة للبلاد. لماذا؟

* خورخي Bacher (السعر) : الأول هو تخفيض قيمة العملة. آخر هي مسألة التواصل الجيد والبنية التحتية التكنولوجية : وقد تبين أن الأرجنتين يمكن أن التواصل مع العالم. المحطة الثالثة هي نوعية الخدمات : وينظر إلى الموارد البشرية ذات مستوى جيد من حيث المقارنة مع غيرها من الأماكن. وهناك قضية التكلفة.

* Urtubey أوغسطين (إتش بي) : هناك نوعان من العوامل التي تؤثر على : أ استباقية وقضية رد الفعل. واستباقية هو توفير أفضل الظروف في الموارد البشرية ، ومناطق وقت مناسب والقانونية الاستقرار وحوافز كبيرة ، والتي تحدد فيها شركات ترغب في الرهان. ولكن هذا الموضوع هو رد الفعل ، أي الشركات العالمية التي تقول ان علينا ان نكون حيث لا بد عملائنا من خلال العقود المبرمة على الصعيد العالمي أيضا.

* اغوستين Grisanti (Teleperformance) : وأنا أتفق مع الذي يبدأ مع مسألة التكاليف ، على الأقل بالنسبة لصناعتنا (مراكز الاتصال). في عام 2005 ، 2006 ، تحدث تقريبا أي دولة أخرى من الأرجنتين على الشاطئ قبالة باللغة الاسبانية ، وما نلاحظه في السنوات الأخيرة هو ظهور منافسة قوية من دول مثل شيلي وكولومبيا وبيرو.

* دانيال هيل (اكسنتشر) : لدينا تقليد عظيم لتصدير الخدمات ، على الرغم من وسوف يطلق على الأعمال التجارية على خلاف ذلك. ولكن انخفاض قيمة فتحة الباب.

* مارتن Migoya (Globant) : بدأت الشركة في تصدير واليوم 80 ٪ من انتاجنا يذهب الى الولايات المتحدة ما رأيناه هو حاجة ماسة لمساهمة جديدة لصناعة بقيادة شركات في الهند. الأرجنتين مزاياه : تغذية الثقافية من المهندسين لدينا ، الذين يعرفون تماما مع المهندسين هناك. وثمة عنصر آخر هو المواهب ، التي هي على حالها تقريبا في المنطقة بأسرها ، ويحتوي على مليون عامل التكنولوجيا المحتملة.


-- أنه لا مفر منه مقارنة مع الهند ، ولكن هذا النموذج هو طعن للغاية من جانب امتصاص عالية من الموارد البشرية لإنتاجها من القيمة المضافة المنخفضة.

* هيلز : قلد أي نموذج منخفضة التكلفة لن يؤدي إلى أي مكان ، ليست مستدامة على مر الزمن لأن لدينا موارد هائلة الإنسان. نحن في منافسة مع الاقتصادات الكبيرة مثل الصين أو الهند. يجب أن نبحث عن النوعية المتخصصة حيث اننا نستطيع المنافسة مع الولايات المتحدة وأوروبا.

* Grisanti : في الهند ، والخدمات الصوتية الإنكليزية لم تكن ناجحة ، وهاجروا إلى الفلبين وغيرها من البلدان ذات حجم أقل.


-- لماذا لا؟

* Grisanti : جزئيا له هو مسألة ثقافية ، كان هناك نقص في تقارب بين الشركات والعملاء. أما بالنسبة للتكاليف ، والأرجنتين والتركيز على زيادة الخدمات ذات القيمة المضافة ، ومنافذ خاصة.

* Bacher : الهند هي حقيقة واقعة ، والأرجنتين شيء آخر. واحد هو واسع ، والآخر هو أكثر بوتيك ، أكثر تطورا ، ونوعية. ولكن علينا أن نميز أن هناك مجموعة كبيرة من الخدمات : الهندسة المعمارية ، والهندسة ، والطب ، والمالية ، والمحاسبة ، والتكنولوجيا ، وهذا هو ما نسميه "الأرجنتين بوتيك" أنواع مختلفة من الأعمال التجارية ، والمستقبل هو أحد مكونات الاستراتيجية لاقتصادنا.

* مارتن Sucari (Teletech) : في حالتنا ، إلى جانب دعوة مركز البرمجيات المتقدمة ، ومجموعة واسعة من الخدمات التي تقدمها ويكفي تماما. والمشكلة هي أن العديد من البلدان ، لا سيما مع الأزمة الأخيرة ، شهدت هذه الشركات هي فرصة كبيرة لتوليد فرص العمل وظهرت مع مقترحات للحوافز عدوانية جدا. والأرجنتين ، وفقدان القدرة التنافسية بسبب التضخم ، والزيادات في الأجور والدولار هادئة ، والأعمال التجارية ويعرض مسألة 'لماذا انا ذاهب الى الارجنتين عندما يمكنني القيام به في أي مكان آخر." حتى العام الماضي ، كنا بحجة أن الشركة الجديدة لم يذهب إلى بلدان أخرى ، واليوم يحاول فقط أن تبقي على ما لدينا.


-- أوافق على أن مراكز الاتصال ويعيش واقعا لا سيما مع بقية الأعمال.

* Sucari : تطوير البرمجيات ، وتطوير التكنولوجيا والخدمات المشتركة التي تبحث عن القيمة المضافة التي أبرزتها. صحيح أن مركز الاتصال هو أكثر قليلا عرضة للخطر.

* هيلز : من الواضح ان هناك الكثير من التكنولوجيا لطرح والكثير للقيام ، ولكن مركز الاتصال ويبدو أن سلعة أكثر قليلا من الراحة.

* Migoya : أود أن أقول إن عدم وجود القدرة التنافسية 2001 سنة مضت ، فإنه لم ينته بعد ، إلا أن صناعة البرمجيات في ازدياد مستمر ، ثم لديك لانه اذا كان كل شيء يعتمد فقط على مسألة التكاليف. اذا كنت الآن أقل تكلفة من الهند أو الصين ، أو حتى بعض الأماكن في الولايات المتحدة ، وهذا يعني أن يستند النمو في القيمة المضافة للعرضنا.

* Urtubey : إذن نحن نتحدث هنا فقط عن التكنولوجيا ولكن في تصدير الخدمات هو أوسع من ذلك بكثير : مراكز الاتصال والمكتب الخلفي ، والموارد البشرية ، وتطوير وصيانة تطبيقات ، وكل ما له علاقة تكنولوجيا المعلومات (المعلومات التكنولوجيا). ثم ، الأجوبة تختلف تبعا للجهة التي تريد طرحها. ما هو واضح هو أن السوق كبيرة ، ينمو ويعطي للجميع.

* Migoya : فقط ما هو خارج الشاطئ تكنولوجيا المعلومات التحركات الامريكية 87000 مليون دولار وبنسبة 40 ٪ كل عام.

* Urtubey : وهذا فقط في التكنولوجيا. ثم هناك ما قيل مؤخرا : الهندسة المعمارية والطب والتمويل وغيرها.. وبسبب الاستعانة بمصادر خارجية تتيح للشركات التركيز على أعمالهم الأساسية ومندوب بقية. لشركة لتقييم ، لا يهم من هو الهندي ، والأرجنتيني أو أوروغواي ، وذلك لمثل هذه الخدمات ، فهي تبحث عن الأقل تكلفة.


-- ما هي أهم المنافسين للأرجنتين؟ وما هي نقاط القوة لدينا؟

* Urtubey : كل بلد له مزايا في خدمة مختلفة. الأرجنتين ، واحد رئيسي هو أصل أوروبي ، لأننا شعب قادر جدا ، مع إمكانية الوصول إلى اللغات الاسبانية وعديدة ، منها الانكليزية والايطالية والبرتغالية والفرنسية. ومن هنا ، انتقل العثور على شخص في كوستاريكا التحدث باللغة الفرنسية.

* Migoya : أمريكا اللاتينية لا تتنافس معنا ، والمنافسة الحقيقية هي مع الصين والهند ، والاختلاف الكبير لدينا هو الإبداع والابتكار في هذه المناطق حيث ان بامكاننا الفوز ، لأننا لن تتمكن وحدة التخزين. ويمكن أن تكون سوقا ضخما ، ولكن هذا يجب أن يكون مكانه ، لابد من التركيز على الابداع. هناك غني عن الكفاح من أجل كسب الزبائن.

* Sucari : عندما يكون العميل قد حدد المشكلة ، والذهاب إلى بلدان أخرى. عندما كنت لا تعرف ، أن يأتي إلى الأرجنتين ، لأنه يعلم ان هنا أنه سوف يعمل على حل بسرعة ، وجيدة ورخيصة. لمراكز الاتصال ، والصعوبات وغيرها ، لأن لنا سلعة ، ونظام آخر الأعمال وظهرت العديد من بلدان أمريكا اللاتينية والمنافسة الخام.


-- جائزة الرئيسية هي اسبانيا والولايات المتحدة؟

* Sucari : في الاساس ، فإن الجزء الأكبر من حجم هناك.

* Grisanti : في صناعة مراكز الاتصال وكذلك منافذ ذات القيمة المضافة ، ولكن في الحجم الكبير لدينا منافسة قوية جدا. بالنسبة للشركات لتوظيف خدمة له ما يبرره في الأرجنتين دفع 20 أو 25 ٪ أكثر من ذلك ، ونحن اليوم 50 ٪ أكثر تكلفة من البلدان الأخرى المتنافسة معنا.


-- لماذا الارجنتينيين وارتفاع تكاليف ذلك؟

* Grisanti : 80 ٪ من تكاليف عملياتنا والعمل ، والزيادات في الأجور تتراوح بين 30 و 40 ٪ سنويا كما هو متفق عليه في البرنامج المشترك بين أمر صعب. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن سعر الصرف لا يتبع ، وعلى رأسها هو سقوط اليورو ، والتي لها تأثير أكثر من ذلك بكثير ، ودفع التكاليف.

* هيلز : العودة إلى أعلى ، والبحث عن منافذ حيث الجودة ، والسؤال هو أين هي النقاط التي يمكن أن نقدمها المزايا التفاضلية.


-- وما هي تلك النقاط التفاضلية؟

* هيلز : الابتكار ، والجداول الزمنية ، والخدمات الحرجة ، أي أن الخدمات يجب أن تتوافر دون انقطاع ، ويجب أن تكون الجودة.


-- الموارد البشرية كافية مع الأخذ في الاعتبار احتمال وجود للنمو؟

* Bacher : وإذا كنا نتفق على أن هذه هي الاستراتيجية ، يجب علينا معرفة كيفية الاستفادة منه. وهناك لديك لمعرفة مستوى التعليم ، والتطوير الوظيفي والجامعات خدمة المنحى. والواقع هو أن هناك حاجة إلى المزيد.

* Migoya : الموارد البشرية غير كافية ، كان صحيحا ، ولكن في السنوات الثلاث الماضية ، والناس الذين يعملون في مجال التكنولوجيا من قبل اثنين من الضعف. ومع ذلك ، فإن أول شيء يجب عليك القيام به هو اقناع الاطفال لدراسة العلوم الصعبة ، وينبغي أن تبدأ قبل السباقات ، من الثانوية. ومن الضروري أيضا لإنشاء السباقات المتوسطة.


-- أنت الثناء على جودة التعليم الجامعي وعلى الجانب الآخر ، ينتقد طول السباقات. أليس هذا تناقضا؟

* Bacher : هناك حرجة ، وهناك العديد من الدورات القصيرة. هو أن النظام يتطور والذهاب الى هناك.

* Sucari : في كولومبيا والمكسيك هي بالفعل مراكز الاتصال سباق المنحى. المستوى التعليمي ممتاز ، ولكن الكمال هو عدو الجيد.

* هيلز : لا ننسى أن هذا هو صناعة ، وليس البلد. التميز في الموارد البشرية هي واحدة من النقاط الرئيسية ، في حين أن نتمكن من بناء الثقة ، وبتكلفة معقولة ، وهذا سوف تستمر في النمو.

No comments :